لاعب من جزر القمر ينضم إلى مرسيليا الفرنسي

، 1٬444 مشاهدة

أفضل ظهير أيمن بدوري الدرجة الثانية الفرنسية كان يعمل سائق شاحنة
أعلن نادي مرسيليا الفرنسي، السبت، تعاقده أمس الجمعة لمدة أربع سنوات، مع لاعب منتخب جزر القمر، قاسم عبدالله الذي اختير في الموسم الماضي كأفضل ظهير أيمن في دوري الدرجة الثانية الفرنسية، عندما كان ضمن فريق سيدان.

وقاسم عبدالله من مواليد عام 1987 بمدينة بونغوا كوني بجزر القمر، ولكنه نشأ بمدينة مرسيليا، وقد كان إلى سنة 2009 مجرد لاعب هاوٍ ضمن أندية صغيرة تابعة لأحياء عاصمة الجنوب الفرنسي، قبل أن يوقع أول عقد احترافي مع نادي سيدان في بداية موسم 2009-2010.
سائق تاكسي

وكان قاسم عبدالله قبل احترافه رياضة كرة القدم يعمل سائق شاحنة بشركة فرنسية خاصة، ولكي يجرّب حظه بنادي سيدان طلب من مسؤوله المباشر بالشركة إجازة قصيرة فنجح خلالها في إقناع الجهاز الفني لفريق سيدان الذي لعب له ثلاثة مواسم، حيث لفت انتباه أعضاء لجنة الاستقدامات لنادي مرسيليا بفضل إمكانياته الفنية والبدنية المميزة.

وانضم قاسم عبدالله لأول مرة إلى منتخب جزر القمر منذ سنة 2007 بمناسبة الدورة السابعة لألعاب جزر المحيط الهندي التي جرت بمدغشقر، حيث سجل قاسم أول أهدافه الدولية بمرمى منتخب جزيرة لارينيون (1-1).

وتقع دولة جزر القمر بالمحيط الهندي على مقربة من الساحل الشرقي لإفريقيا، وتبلغ مساحتها 1862 كيلومتراً مربعاً، ويقارب عدد سكانها 800 ألف نسمة، وقد استقلت عن فرنسا في 6 يوليو/تموز 1975. وهي عضوة بالاتحاد الإفريقي وبجامعة الدول العربية ومنضمة المؤتمر الإسلامي.

وانضمت جزر القمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سنة 2006، ويحتل منتخبها المرتبة 193 في تصنيف الهيئة الكروية العالمية، حسب آخر ترتيب الصادر يوم الثامن أغسطس/آب الماضي.

الجزائر – مراد حاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*