الأحد, مارس 7
Shadow

الدفاع الوطني تشهد تعديلات على أعلى القمة

أحمد ممادي بوليرو في منصب مدير ديوان رئاسة الجمهورية المكلف بالدفاع والعقيد يوسف إجهاد في منصب رئيس هيئة الأركان للجيش الوطني للتنميةأصدر فخامة رئيس الجمهورية الدكتور إكليل ظانين أمس الأربعاء الـ10 من أكتوبر الجاري مرسوما رئاسيا يحمل رقم 12-195 يقضي بتعيين السيد/ أحمد ممادي بوليرو مدير مكتب رئاسة الجمهورية والمكلف بالدفاع وذلك خلفا للمدير السابق السيد/ ممادي علي والذي كان قد شغل هذا المنصب منذ تنصيب الدكتور إكليل ظانين في مايو 2011م. والجدير بالإشارة إلى أن المدير الجديد لمكتب رئيس الجمهورية قد استكمل دراسته الجامعية في جامعة كييف في أوكرانيا وتخرج في كلية القانون الدولي العام في عام 1992م.
وبعد عودته إلى البلاد قام بالتدريس في مدرسة خاصة بالعاصمة موروني. وقد التحق بوليرو بالعمل السياسي لأول مرة بعد تعيينه مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق العقيد عثمان غزالي إلى أن تم تعيينه وزيرا للدفاع . وفي عام 2002م تم تعيين أحمد ممادي بوليرو رئيس مجلس الوزراء لإدارة الفترة الانتقالية وإجراء الانتخابات الرئاسية.
ومن ناحية ثانية، أصدر رئيس الجمهورية في نفس اليوم مرسوما رئاسيا آخر يحمل رقم 12- 194 لترقية يوسف إجهاد إلى رتبة العقيد وتعيينه في منصب رئيس هيئة الأركان للجيش الوطني للتنمية في مرسوم رئاسي آخر يحمل رقم 12-196 وذلك خلفا للعقيد عبد الله جميل والذي يقوم بزيارة رسمية حاليا في المملكة المغربية. وكان يوسف إجهاد المولود في مدينة زهاني تسيجي بجزيرة القمر الكبرى قد شغل منصب مدير عام المدرسة الوطنية للقوات المسلحة والدرك وذلك قبل تعيينه في يونيو الماضي قائدا لقوات الدرك الوطني خلفا للعقيد خالد شريف.

من كتابة الصحفي: محمد أحمد (فيسبوك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*