الأحد, يناير 17
Shadow

رئيس البرلمان يستقبل وفد يمنيا برئاسة مستشار وزير النقل اليمني

استقبل السيد/ حامد برهان رئيس البرلمان الوطني صباح أمس الثلاثاء في مكتبه وفد يمني رفيع المستوى برئاسة السيد/ حسن الصحبي مستشار وزير النقل اليمني. ويضم الوفد اليمني كل من عبد الله صادق رئيس لجنة التحقيق لحادث سقوط الطائرة اليمنية (إيرباص A310) في المياه القمرية عام 2009م من الجانب اليمني والسيد/ صدام الجائث مدير العلاقات العامة لدى الخطوط الجوية اليمنية والسيد/ عبد الرحمن حسان مدير التأمين لدى اليمنية والسيد/ نعمان المساني مدير اليمنية مكتب جزر القمر.

وعقب انتهاء الاجتماع رفض الوفد بإدلاء بأي تصريح أمام وسائل الإعلام المحلية المتواجدة في البرلمان مكتفيا بالقول بأن الزيارة تعتبر “زيارة ودية وتستمر لمدة يومين” بدون مزيد من التفاصيل حول الهدف الرئيسي للزيارة. غير أن مصدر رسمي مقرب من رئيس البرلمان صرح للصحفيين بأن “زيارة الوفد اليمني جاء في إطار متابعة ملف سقوط الخطوط الجوية اليمنية منذ 30 يونيو 2009م في المياه القمرية” وراح ضحيتها حوالي 152 شخصا معظمهم من القمريين، مشيرا إلى أن الوفد اليمني يسعى إلى معرفة التطورات الأخيرة فيما يتعلق بالتقرير النهائي لهذه الكارثة، حيث يتطلب تقديم هذا التقرير قبل 28 فبراير 2013م وإلا ستكون هناك غرامات من الجانب اليمني.

وقال نفس المصدر بأن رئيس البرلمان الوطني أكد للوفد اليمني بأنه سيقوم فورا بدعوة لجنة الإنتاج والنقل للبرلمان والمسؤولين بوزارة النقل القمري للاجتماع مع الوفد اليمني وذلك لمعرفة حول ما توصل إليه في هذا الموضوع. إلا أن المصدر أكد بأن رئيس البرلمان أبدى أسفه وانزعاجه الشديد لعدم مكاتبة البرلمان الوطني بصفة رسمية بالتطورات الأخيرة لملف كارثة الخطوط الجوية اليمنية وأن البرلمان يحصل المعلومات لهذه القضية عبر وسائل الإعلام المحلية

 

نقلا من صحيفة الوطن المحلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*