كلمة د. حامد كرهيلا في الاجتماع الطارئ لوزراء الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي.

، 866 مشاهدة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
معالي الرئيس معالي الامين العام اصحاب السمو والمعالي والسعادة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بادئ ذي بدء، ارفع للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا فائق شكرنا وعظيم تقديرنا على الاستضافة وحسن الاستقبال ورعاية هذا المؤتمر الاسلامي الطارئ بجوار الكعبة المشرفة.
كما نشكر للامانة العامة للمنظمة على جهودها الفعالة والحثيثة في اعداد وتحضير هذا المؤتمر. وفي هذا الصدد أعرب لكم عن أن جمهورية القمر المتحدة بقيادة فخامة الرئيس عثمان غزالي رئيس الجمهورية تدين بشدة اطلاق الحوثيين وجماعة صالح صاروخا باليستيا باتجاه مكة المكرمة محبط الوحي وقبلة المسلمين.
ونؤكد دعمنا المتواصل والدائم للمملكة العربية السعودية سائلين الله تعالى أن يحفظها من كل سوء ومكروه وان يديم لها امنها واستقرارها و دورها الريادي في خدمة الاسلام والمسلمين والحرمين الشريفين والبشرية جمعاء. وواضح أن ما تقوم به الميليشيات الحوثية من اعمال ارهابية ونشر عدم الاستقرار دليل اكيد على تورط هذه الحركة في الارهاب الدولي والاقليمي وتجاوزاتها اللا انسانية وانحرافاتها الاخلاقية التي لا تمت الى ديننا الاسلامي بصلة.
ونؤكد في هذه الفرصة تاييد بلادنا على ترشيح المملكة العربية السعودية الدكتور يوسف أحمد العثيمين لمنصب الامين العام للمنظمة وندع الله له التوفيق والسداد والنجاح في أداء مهمته الجديدة في خدمة مصالح الأمة الاسلامية.
كما نكرر شكرنا للمملكة داعين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي العهد وحكومتهم الرشيدة مزيدا من التقدم والتوفيق والتأييد والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*