تمهيدا لافتتاح الشركة الوطنية للصيد: رئيس الجمهورية غزالي عثمان يستقبل مدير الصندوق القطري للتنمية

، 1٬951 مشاهدة

استقبل رئيس الجمهورية غزالي عثمان صباح يوم الاثنين 24 أبريل بمكتبه في القصر الجمهوري ببيت السلام مدير عام صندوق قطر للتنمية خليفة الكواري. وجرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون والمساهمات التي يمكن أن يقدمها الصندوق القطري للتنمية لتأهيل الخدمات الأساسية في البلاد، منها مشروع افتتاح الشركة الوطنية للصيد والتي تمت تأسيسها بعد مؤتمر الدوحة لدعم التنمية والاستثمار في جزر القمر العام 2010م.

وفي اللقاء نوه رئيس الجمهورية بمواقف قطر الصادقة قيادة وحكومة وشعب تجاه أشقائهم القمريين في ظل مسيرة التنمية المستدامة القمرية والأبنية التحتية. من جانبه عبر مدير صندوق قطر للتنمية خليفة الكواري عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدا على بذل قصارى جهده لترجمة التوجيهات المعنية بمجالات التعاون لخدمة المواطن القمري. حضر اللقاء الدكتور حامد كرهيلا وزير الدولة المكلف بالعالم العربي ومعالي الأستاذ يحي محمد إلياس مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالعالم العربي والأستاذ جابر النعيمي القائم بالأعمال بسفارة قطر بموروني.

هذا وكان مدير الصندوق القطري للتنمية والوفد المرافق له قد شارك أعمال مجلس الإدارة للشركة الوطنية للصيد وذلك بحضور نائب رئيس الجمهورية المكلف بوزارة الاقتصاد جعفر أحمد سيد. وقد تم خلال أعمال المجلس مناقشة موضوع افتتاح الشركة بصفة رسمية في أقرب وقت ممكن، حيث أكد نائب رئيس الجمهورية بأن الشركة بدأت بيع منتجاتها على المستوى المحلي. مشيرا إلى أن من بين أولويات الحكومة القمرية العمل على إيجاد فرص عمل جديدة لمحاربة البطالة لدى الشباب. وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن الشركة الوطنية للصيد ستساهم بشكل كبير في دعم وتطوير الاقتصاد الوطني. هذا وكان مدير الصندوق القطري للتنمية والوفد المرافق قد وصل إلى البلاد يوم الأحد 23 أبريل الجاري في زيارة البلاد استغرقت يومين، وذلك لإجراء المباحثات مع المسئولين القمريين حول الإجراءات النهائية لافتتاح الشركة الوطنية للصيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*